الاحتلال يفرج عن الصحفي علاء الريماوي
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 3/6/2021 عن الأسير الصحفي "علاء حسن الريماوي" (44 عاماً) من محافظة رام الله بعد اعتقال إداري استمر شهر ونصف .

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الصحفي الريماوي بتاريخ 20/4/2021 بعد مداهمة منزله، وقد أعلن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام فور اعتقاله مباشرة .

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال حولت الأسير الريماوي الى الاعتقال الإداري لمدة 3 شهور رغم خوضه الإضراب عن الطعام ، وقد استمر إضرابه 16 يوماً تراجعت خلالها صحته ، وقد علق إضرابه بعد تخفيض مدة الإداري الى شهر ونصف بدل 3 شهور، وتلقى وعد بعدم التجديد له مرة ثانية ، وقد أطلق سراحه اليوم من سجن عوفر .

وأشار إعلام الأسرى الى ان الصحفي "الريماوي" هو أسير محرر كان اعتقل سابقاً لعدة مرات، وأمضى ما يزيد من 10 سنوات في سجون الاحتلال، جزء منها في الاعتقال الإداري، وهو مدير  شبكة "جي ميديا" (Jmedia) الإعلامية،  وهو متخصص في الصحافة الإسرائيلية وشئون الاستيطان كما اعتقل سياسياً لدى أجهزة السلطة الامنية في رام الله، وقد قطعت السلطة راتبه .

وقد قوبل اعتقال الريماوي في حينه بتنديد واستنكار شديد من العديد من المؤسسات الإعلامية والحقوقية والانسانية كون اعتقاله سياسياً ، كونه صحفي نشيط ، ونظموا العديد من الفعاليات التى طالبت بضرورة اطلاق سراحه  .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020